شركات وصناديق سعودية وإماراتية تحتل مراكز متقدمة في تصنيفات "GSR"

شركات وصناديق سعودية وإماراتية تحتل مراكز متقدمة في تصنيفات "GSR"
شركات
      وصناديق
      سعودية
      وإماراتية
      تحتل
      مراكز
      متقدمة
      في
      تصنيفات
      "GSR"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركات وصناديق سعودية وإماراتية تحتل مراكز متقدمة في تصنيفات "GSR", اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 10:55 مساءً

أبوظبي - مباشر: احتلت شركات وصناديق سيادية سعودية وإماراتية مراكز متقدمة من حيث الحوكمة والاستدامة والمرونة في التصنيف العالمي لصناديق الثروة السيادية والصادر عن مؤسسة "أس دبليو أف جلوبال".

وتصدرت شركة "تيماسيك" السنغافورية التصنيف العالمي، يليها صندوق التقاعد النيوزيلاندي في المركز الثاني، ثم صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإيرلندي في المركز الثالث، وإدارة استثمار للبنك النرويجي في المركز الرابع، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي في المركز الخامس عالمياً.

وجاءت شركة "مبادلة" في المركز التاسع عالمياً، حيث حصلت على 92% في التصنيف العام، في حين حلّت شركة القابضة "ADQ" و"دي بي وورلد" في المركز ال 21 عالمياً مناصفة بـ72%، وفقا لموقع "الخليج"، اليوم الثلاثاء.

فيما حلّ جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" في المركز الـ43، وذلك مناصفة مع مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بـ 56%،  وحلّ جهاز الإمارات للاستثمار ودبي القابضة في المركز الـ 74 مناصفة بـ28%.

وتعتبر دولة الإمارات من أبرز المراكز المالية والتجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتميزت هذه الشركات بقدرتها على تحقيق نمو مستدام وابتكار مستمر، ما جعلها محط أنظار المستثمرين والمؤسسات المالية حول العالم.

وصنفت الشركات في تقرير «أس دبليو أف غلوبال» بناءً على مجموعة من المعايير وهي الشفافية والإفصاح، حيث يتم تقييم مدى شفافية الشركات في الكشف عن المعايير الاستثمارية، والأداء المالي، والتقارير السنوية، الاستدامة، حيث يتم النظر في مدى التزام الشركات بالممارسات المستدامة، بما في ذلك إدارة المخاطر البيئية والاجتماعية. 

وتشمل هذه المعايير الالتزام بتحقيق أهداف التنمية المستدامة والالتزامات البيئية الأخرى.

وقال التقرير، إن شركة مبادلة اعتبرت واحدة من أبرز الشركات الإماراتية التي تميزت في تصنيفات، والتي تعد مثالاً على الشركات التي تحافظ على معايير عالية في الحوكمة والاستدامة والمرونة.

كما حافظ جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" على مكانته البارزة في التصنيفات بفضل سياساته الصارمة في إدارة المخاطر والحوكمة، حيث يمتاز الجهاز بشفافيته في الكشف عن المعايير الاستثمارية والأداء المالي، ما يعزز ثقة المستثمرين به.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المصارف العاملة بالسعودية تربح 7.3 مليار ريال خلال مايو.. وزيادة 12% في 5 أشهر

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع 11.7% خلال مايو لأعلى مستوى في قرابة عامين

"أرامكو السعودية" ترفع سعر الغاز بالسوق المحلية 9.5%

صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية يرتفع 5.6% بالربع الأول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "أمانة الشمالية" تطرح 13 فرصة استثمارية في طلعة التمياط
التالى ارتفاع الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات الثلاثاء