إنقاذ مريض من تسمم دموي وإجراء 11 جراحة دقيقة بمستشفى المنيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنقاذ مريض من تسمم دموي وإجراء 11 جراحة دقيقة بمستشفى المنيا, اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:45 مساءً

شهد مستشفى مطاي المركزي بمحافظة المنياـ يومًا طبيًا استثنائيًا، بعدما نجحت الفرق الطبية في إنقاذ حياة مريض من مضاعفات خطيرة كادت أن تؤدي إلى تسمم دموي، إلى جانب تنفيذ 11 تدخلًا جراحيًا متنوعًا خلال يوم عمل واحد، وذلك في إطار جهود صحة المنيا للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

إنقاذ مريض من تسمم دموي محقق

تمكن فريق الجراحة العامة بالمستشفى من إجراء عملية طوارئ دقيقة لمريض كان يعاني من زائدة دودية منفجرة مصحوبة بالتهاب حاد بالغشاء البريتوني ووجود كميات كبيرة من الصديد داخل البطن، ما وضعه في دائرة الخطر بسبب احتمالية الإصابة بتسمم دموي.

ونجح الفريق الطبي في استئصال الزائدة وتركيب درنقة جراحية ومتابعة الحالة بشكل مكثف، حيث استقرت المؤشرات الحيوية للمريض بعد الجراحة وتم وضعه تحت الملاحظة الطبية المستمرة.

11 عملية جراحية خلال يوم واحد

وشهدت الخدمات الصحية بالمنيا تنفيذ 11 عملية جراحية متنوعة داخل المستشفى، بينها 5 عمليات بقسم جراحة العظام شملت تثبيت كسور وتركيب أسلاك معدنية وإجراء تدخلات دقيقة لعلاج إصابات مختلفة.

كما أجرى قسم الجراحة العامة 6 عمليات متنوعة تضمنت استئصال الزائدة الدودية لحالتين وإصلاح فتق سري لحالتين وفك لسان ملتصق لطفل رضيع ورفع كبسولة طبية لمريضة.

جاهزية كاملة للتعامل مع الحالات الحرجة

وأكدت إدارة مستشفيات المنيا أن نجاح هذه العمليات يعكس كفاءة الأطقم الطبية والتمريضية والفنية، وقدرة المستشفى على التعامل مع مختلف حالات الطوارئ والجراحات الدقيقة على مدار الساعة.

وأشارت الإدارة إلى استمرار تطوير المنظومة الصحية وتوفير أحدث أساليب الرعاية والعلاج، بما يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن جهود القطاع الصحي بالمنيا لتعزيز مستوى الرعاية الطبية وتقديم خدمات علاجية متطورة لأهالي المحافظة بمختلف المراكز والمدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق