نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الفنانين التشكيليين تستضيف الفنان عبد العزيز الجندي في لقاء مفتوح حول "الذاتية والجماعية", اليوم السبت 27 يونيو 2026 03:30 صباحاً
السبت 27/يونيو/2026 - 03:08 ص 6/27/2026 3:08:34 AM
18 حجم الخط
تستضيف نقابة الفنانين التشكيليين بمقرها في دار الأوبرا المصرية، يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 يوليو، لقاء مفتوح مع الفنان الدكتور عبد العزيز الجندي، يحمل عنوان "بين الذاتية والجماعية"، حيث تبدأ فعاليات الندوة في تمام الساعة السادسة مساء.
ندوة بين الذاتية والجماعية
ويأتي هذا اللقاء في إطار حواري مفتوح يتناول أبرز المحطات في المسيرة الفنية والإنسانية للدكتور عبد العزيز الجندي، ويسلط الضوء على رؤيته الإبداعية التي تنظر إلى الفن بوصفه مساحة تتقاطع فيها التجربة الذاتية للفنان مع الوعي الجمعي للمجتمع، وهي الرؤية التي تشكلت عبر رحلة ممتدة وعطاء مستمر بين الممارسة الفنية العملية، والتعليم الأكاديمي، والعمل النقابي.
ويعد اللقاء فرصة هامة للجمهور والمتخصصين للتعرف عن قرب على تفاصيل تجربة فنان تشكيلي مصري بارز، والاستماع إلى أفكاره ورؤاه حول مفاهيم الفن، والهوية، وارتباط الإبداع بالمكان، فضلا عن استعراض تأثير العمل الجماعي ودوره الفاعل في بناء وتطوير التجربة الإبداعية بشكل عام.
وقد أعلنت النقابة أن الدعوة عامة ومفتوحة لجميع الحضور، معربة عن ترحيبها بمشاركة الفنانين، والباحثين، وطلاب الكليات الفنية، وكل المهتمين بالفنون التشكيلية والثقافة البصرية، للمساهمة في إثراء هذه الأمسية الفنية والثقافية التي تقترب من تجربة مبدع آمن بأن الفن حوار دائم، وأن الإبداع الحقيقي يولد من رحم التفاعل بين الذات والمجتمع.
















0 تعليق