الجيش الأمريكي: استهدفنا البنية التحتية للمراقبة العسكرية وأنظمة الاتصالات وقدرات زرع الألغام في إيران

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الأمريكي: استهدفنا البنية التحتية للمراقبة العسكرية وأنظمة الاتصالات وقدرات زرع الألغام في إيران, اليوم الأحد 28 يونيو 2026 01:41 صباحاً

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن القوات الأمريكية تشن ضربات إضافية عقب أحدث هجوم إيراني على سفينة تجارية.

وأضافت أن الطائرات الأمريكية استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية وأنظمة الاتصالات ومواقع الدفاع الجوي، كما استهدفت "قدرات زرع الألغام الإيرانية".

بينما نقلت شبكة "فوكس نيوز" عن مسؤول أمريكي أن "الضربة الأمريكية الحالية أكبر من التي وقعت الليلة الماضية".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن "قواتنا نفذت ضربات إضافية ضد أهداف متعددة في إيران بناء على توجيهات الرئيس ترامب".

وأشارت القيادة المركزية إلى أنه "أتيحت لإيران فرصة الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار عقب الضربات الأمريكية الجمعة إلا أنها اختارت عدم القيام بذلك"، وأضافت أن إيران أطلقت طائرة مسيرة هجومية أصابت الناقلة كيكو التي ترفع علم بنما.
وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية أن حركة عبور السفن التجارية عبر هرمز تتواصل، وأضافت أن القوات الأمريكية "متيقظة وقادرة على توجيه ضربات حاسمة".

وكان موقع "أكسيوس" نقل عن مسؤول أمريكي أن الجيش الأمريكي شن هجمات على مواقع إيرانية وذلك ردًا على هجوم إيراني وقع السبت على ناقلة تجارية.

بينما ذكر التلفزيون الإيراني أن دوي انفجارات سُمع في سيريك جنوبي البلاد، ونقل عن مصدر عسكري أن مقذوفات أصابت برج اتصالات بقرية طاهروي بمدينة سيريك جنوبي البلاد.

كذلك ذكرت وكالة فارس أن دوي انفجار دوى في قرية ميسين في جزيرة قشم جنوبي ايران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق