الحقيل يبحث في إسطنبول تبادل الخبرات في تطبيق تقنيات البناء المستدام

الحقيل يبحث في إسطنبول تبادل الخبرات في تطبيق تقنيات البناء المستدام
الحقيل يبحث في إسطنبول تبادل الخبرات في تطبيق تقنيات البناء المستدام

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحقيل يبحث في إسطنبول تبادل الخبرات في تطبيق تقنيات البناء المستدام, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 10:02 مساءً

بحث وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل، خلال لقائه أمس، رئيس مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية بوراك أوغلو، تعزيز فرص التعاون بين البلدين، وتبادل الخبرات في تطبيق تقنيات البناء المستدام، وفرص الاستثمار في مجالات التطوير العقاري والبنية التحتية.

وأكد الحقيل، خلال اللقاء، عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية، منوها بالعلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك، في مستهل الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير إلى الجمهورية التركية خلال الفترة من 2 - 4 يوليو، يلتقي خلالها كثيرا من المسؤولين والشركات، لبحث تعزيز سبل التعاون وفرص الاستثمار بين البلدين في مجالات التطوير العقاري والبنية التحتية وإدارة النفايات.

وأكد الحقيل، أن المملكة العربية السعودية ترحب بكل الشركات وبيوت الخبرة العالمية في جميع القطاعات التنموية. كما أكد أن شركات الاستثمار التركية العاملة في القطاع العقاري وإدارة النفايات وإعادة تدويرها، تمتلك خبرة وإمكانات تؤهلها للدخول في السوق السعودي. مرحبا في الوقت نفسه باهتمام الجانب التركي والشركات التركية للاستثمار في هذه المجالات داخل المملكة.

وتناول اللقاء التعاون وتبادل الخبرات حول استراتيجيات البلدين في تحسين بيئة الاستثمار العقاري، وتطوير المناطق الاقتصادية، وتفعيل الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وترويج الاستثمار العقاري على المستوى الدولي، إضافة إلى الربط بين الشركات السعودية والتركية في قطاع التطوير العقاري، وذلك لتعزيز التعاون وتبادل التجارب الناجحة ودعم المشاريع الكبرى والناشئة في كلا البلدين، واستكشاف فرص الاستثمار الحالية والمستقبلية.

وبحث الحقيل تبادل الخبرات مع الجانب التركي في تطبيق تقنيات البناء المستدام، منها مواد البناء وأنظمة الطاقة المتجددة وإدارة المياه والتصاميم الذكية، والتي تجعل المشاريع العقارية أكثر جاذبية للمستثمرين، وتسهم في الحفاظ على البيئة، ما يسهم في فتح أفاق جديدة للتعاون ويعزز الاستثمارات المشركة بين البلدين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أوراق الشجر تسد جوع أهالي غزة
التالى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى يبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي بجمهورية أوزبكستان