القائم بأعمال السفارة الأمريكية يستقل مونوريل شرق النيل من محطة التسعين إلى الحي الحكومي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القائم بأعمال السفارة الأمريكية يستقل مونوريل شرق النيل من محطة التسعين إلى الحي الحكومي, اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 08:31 مساءً

استقبلت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمونوريل (ECM) السفير روبرت سيلفرمان، رئيس البعثة والقائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، وقرينته يونغ مي سيلفرمان، خلال استقلالهما قطار المونوريل من محطة التسعين وآن ناينتى إلى محطة الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة لحضور إحدى الفعاليات الرسمية المقامة بوزارة الخارجية.

b2827c89d3.jpg
2c1a00591c.jpg
b547bb884f.jpg

 

 

42dfc9df0b.jpg

 

 

 

c1b15625dd.jpg

وخلال الرحلة، قدّم مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمونوريل شرحًا تفصيليا حول مشروع مونوريل شرق النيل، مستعرضا مسار الخط والمحطات التي يخدمها، وأحدث الأنظمة التكنولوجية المستخدمة في التشغيل إلى جانب المزايا البيئية والاقتصادية التي تجعل المونوريل أحد أبرز مشروعات النقل الذكي الحديثة في المنطقة.

وأعرب القائم بالأعمال الأمريكي عن إعجابه الشديد بالمستوى الحضاري للمشروع، مؤكدًا أن تجربة استقلال المونوريل كانت متميزة للغاية لما يتمتع به من سرعة وكفاءة وراحة وأعلى معايير الأمان.

وأشار القائم بالأعمال الأمريكي إلى أن المونوريل يمثل نموذجًا متطورًا لوسائل النقل الجماعي الحديثة، مضيفًا أن ما شاهده يعكس حجم التطور الكبير الذي تشهده مصر في قطاع البنية التحتية والنقل الذكي، خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة.

تأتي هذه الزيارة لتؤكد المكانة المتنامية لمشروع المونوريل باعتباره أحد أهم مشروعات النقل الأخضر المستدام في الشرق الأوسط، وواجهة حضارية تعكس رؤية الدولة المصرية نحو بناء منظومة نقل عصرية تواكب أحدث المعايير العالمية تخدم أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر المستقبلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق