أغلقت Google تطبيق Stack لمسح المستندات رقميًا

أغلقت Google تطبيق Stack لمسح المستندات رقميًا
أغلقت
Google
تطبيق
Stack
لمسح
المستندات
رقميًا

 أعلنت جوجل إغلاق تطبيق Stack الذي يتيح للمستخدمين مسح الوثائق والمستندات رقميًا وتحويلها إلى ملفات PDF مع خيارات مختلفة لإدارة تلك الملفات وتنظيمها.

يأتي قرار جوجل في إطار سعي الشركة إلى توحيد خدماتها، إذ أدمجت المزايا نفسها التي يوفرها تطبيق Stack في تطبيق جوجل درايف. ولتسهيل الانتقال السلس للمستخدمين بعد إغلاق التطبيق، تقدم الشركة أداة تسمح لهم بتصدير كافة مستنداتهم الموجودة في تطبيق Stack إلى جوجل درايف بسهولة.

من المتوقع أن يتوقف تطبيق Stack عن العمل بنحو نهائي خلال الأشهر القليلة المقبلة، ويُنصح المستخدمون حاليًا بالتوقف عن استخدامه والانتقال إلى استخدام جوجل درايف بدلًا منه. يتيح التطبيق نقل المستندات إلى جوجل درايف من خلال الضغط على الحساب، ثم الذهاب إلى الإعدادات، واختيار “تصدير كافة المستندات إلى درايف”.

ستُنتقل كافة المستندات في حساب Stack إلى مجلد “My Drive” في حساب جوجل درايف، وستكون موجودة في مجلد أخضر باسم “Stack”. كما يمكن تصدير مستند واحد فقط بتحديده ثم الضغط على خيار المشاركة، واختيار تطبيق درايف لتصدير المستند إليه.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق سيظل يعمل لعدة أشهر أخرى، حيث ستوقف جوجل التطبيق بدايةً من الثالث والعشرين من سبتمبر المقبل بنحو نهائي، ومن المقرر أن يرسل التطبيق عدة إشعارات للمستخدمين قبل موعد الإغلاق النهائي.

كانت جوجل قد أعلنت حديثًا إغلاق خدمة VPN التابعة لها، بالإضافة إلى تطبيق الأفلام والتلفاز، كما أغلقت تطبيق “بودكاست” الشهير التابع لها، وقررت إدماجه في تطبيق يوتيوب ميوزيك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يعلن Elon Musk موعد إطلاق الإصدارات الجديدة من Grok